آخر الأحداث والمستجدات 

بعد أزمة مصنع سيكوميك.. عمال وحدة فندقية مصنفة بمكناس مهددون بالتشرد

بعد أزمة مصنع سيكوميك.. عمال وحدة فندقية مصنفة بمكناس مهددون بالتشرد

بعد توقف مصنع سكوميك، وما ترتب عنه من تشريد مئات العاملات والمستخدمين، تهدد الاحتجاجات والاعتصامات المترتبة عن هذه الأزمة، عمال وحدة فندقية مصنفة بمكناس بالتشرد وفقدان مصدر دخلهم الوحيد.

 

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فقد وجد عمال ومستخدمو فندق الريف بمكناس، الذين يزيد عددهم عن 60 شخصا، أنفسهم بين ليلة وضحاها في وضع يهدد مصدر دخلهم، لتوقف نشاط الفندق بشكل كامل، و إلغاء جميع الحجوزات خلال العطلة الصيفية، وهي الفترة التي تعتبر بمثابة موسم الذروة بالنسبة لمختلف الوحدات السياحية المغربية، لتزامنها مع عودة مغاربة الخارج وتوافد عدد كبير من السياح الأجانب.

 

وفي ظل هذا الوضع الخطير، نظم عمال ومستخدمو الفندق بدورهم، وقفات احتجاجية لمطالبة السلطات الوصية والجهات المعنية إلى إنقاذ ما يمكن إنقاذه و وضع حد للاحتجاجات والاعتصامات التي ينظمها "أشخاص لا تربطهم اي صلة بالفندق"، بمدخل هذا الأخير ومحيطه، وفق ما جاء في لافتات تم وضعها فوق البوابة الرئيسية لمدخل فندق الريف بمكناس.

 

وأكد عمال الفندق أنهم وجدوا أنفسهم في حالة عطالة بسبب توقف نشاطهم، لتعرض "السياح المغاربة والأجانب" للمنع من دخول الفندق وفق نفس اللافتة.

 

هذا وتهدد حالة الاحتقان التي يعرفها الفندق، في اندلاع مواجهات بين الطرفين، وقد ظهرت معالمها خلال الأسبوع الماضي، وكادت تتطور إلى الأسوء لولا تدخل القوات الأمنية.

 

وبالرغم من الوضع الراهن الذي يهدد قوت عيشهم، عبر مستخدمو الفندق في تسجيل فيديو تم بثه على مواقع التواصل الاجتماعي، عن تضامنهم مع مستخدمات المصنع المحتجين، داعين إياهم إلى تحكيم العقل والتوقف عن سلوكاتهم التي تهدد استقرارهم المادي والاجتماعي، وبالتالي عوض حل أزمة التسبب في أزمة أخرى جديدة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-07-16 14:41:57

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك